"نساء في زيّ المنزل وزيّ الشارع". تصوير: Siegfried Langer

1781.b.6/60

Download PDF (٢٩ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: صورة ضوئية جيلاتينية. يعود تاريخه إلى ١٨٨٨. اللغة أو اللغات المستخدمة: الألمانية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

النوع/الموضوع:

يعرض المنظر المصور الكامل سيدتين برداءين مختلفين، أحدهما لغرض الخروج والآخر منزلي، بالإضافة إلى الإشارة إلى الأنشطة المنزلية آنذاك.

تتكئ السيدة الموجودة جهة اليمين على مجموعة من الوسادات المزركشة المرصوصة فوق بعضها، وتمسك مبسم نرجيلة بيدها اليسرى. وترتدي سروال مقلم بنهايات مزركشة أسفل جلابية ، مع رفع الأكمام حتى الكوعين. ويوجد على رأسها عمامة مقلمة، ويبدو شعرها مجدول. وترتدي عقد من الخرز والقطع المزركشة، ويوجد سوار في شركة الهند الشرقية وبعد ذلك في الجيش الهندي، يشير إلى خيّال محلي عادي أو فارس يمتطي جوادًا. بكلتا يديها، وسوار صغير من الخرز حول المعصم بالإضافة إلى خلخال بكعبها الأيمن وخواتم بخنصر كلتا يديها.

ترتدي المرأة الموجودة على اليسار حجاب على هيئة عباءة داكنة، مع تقليمات بيضاء ولباس رأس أبيض يغطي الوجه، باستثناء فتحات للعينين. جزء لباس الرأس الذي يغطي جبهة السيدة مصنوع من شريط من قماش مطبوع أو مزركش.

تم تصوير المنظر على سجادة، في ساحة بها نباتات - بعضها في أصص خشبية عريضة - وأوراق أشجار، مع شجر اللبلاب ونافذتين في الخلفية.

قد تم معالجة النيجاتيف بشكل يدوي، مما جعل الصورة تبدو وكأنها رسماً بظلال خفيفة في أماكن.

تذييل:

مطبوع بأعلى الصورة، بالحبر:

XXV

مطبوع بأسفل الصورة، بالحبر:

"Mekkanerin im Brautanzug."

يوجد ختم مستدير مضغوط ل"المتحف البريطاني" في ناحية أسفل اليمين.

الشكل والحيّز
صورة ضوئية جيلاتينية
جزء من
الخصائص المادية

الأبعاد:

١٣٧ × ٩٧ مم

الهيئة:

صورة ضوئية جيلاتينية

الحالة:

الطبعة بحالة جيدة.

ترقيم الأوراق:

‘XXV’

لغة الكتابة
الألمانية بالأحرف اللاتينية
النوع
صورة فوتوغرافية

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
1781.b.6/60

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٨٨٨ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"نساء في زيّ المنزل وزيّ الشارع". تصوير: Siegfried Langerو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو 1781.b.6/60و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100023619120.0x000009> [تم الوصول إليها في ١٤ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100022547736.0x000001/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي