"مرفقات برسائل سرية من بومباي"، المجلد ٩٠

IOR/L/PS/5/452

Download PDF (١ GB)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (٥٠٠ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢ نوفمبر ١٨٤٧-٣٠ ديسمبر ١٩٠٦. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية والفرنسية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي المجلد على نسخ من مرفقات بإرساليات من الإدارة السرية لحكومة بومباي إلى اللجنة السرية قبل ١٧٨٤، لجنة مسؤولة عن تأمين عمليات الشحن الخاصة بشركة الهند الشرقية. بعد ١٧٨٤، تلخص دورها الرئيسي في نقل المراسلات بين مفوّضي البرلمان لشؤون الهند والحكومات الهندية التابعة للشركة في المسائل ذات الطبيعة السرية. لشركة الهند الشرقية.

المجلد مقسّم إلى ستة عشر مادة كما يلي:

نسخ من مرفقات بالإرساليات مؤرخة في الفترة من ٢ نوفمبر إلى ٣١ ديسمبر ١٨٤٧، ولكن بعض المواد تحتوي على ملاحظات بتاريخ ٣٠ أكتوبر ١٩٠٦ تسجل أي مرفقات مذكورة في وصف المحتويات ومفقودة من المادة.

الشكل والحيّز
مجلد واحد (٥٠٠ ورقة)
مجمّعة في
الترتيب

مرفقات كل إرسالية ضمن المجلد (كل مادة) مقسّمة بفواصل زرقاء. مجموعات مرفقات الإرساليات مرتبة ترتيبًا رقميًا (بحسب رقم الإرسالية) وزمنيًا من بداية المجلد إلى نهايته. المرفقات المتضمَّنة في كل إرسالية (ما عدا IOR/L/PS/5/452, ff 104-111) يسبقها وصف موجز للمحتويات المرقَّمة كما يلي: ١ للرسالة ذاتها (وهي غير مرفقة)؛ ٢ لوصف المحتويات؛ ٣، ٤، إلخ للمرفقات. والأرقام المذكورة في وصف المحتويات مسجلة لأغراض مرجعية على ظهر الورقة الأخيرة من كل مرفق، إلى جانب المرجع الأصلي ووصف لكل مرفق.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق الرئيسي (المستخدم للأغراض المرجعية) داخل الغلاف الأمامي بالرقم ١، وينتهي داخل الغلاف الخلفي بالرقم ٥٠٢؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. يوجد تسلسل ترقيم أوراق سابق ملغي ولذا فقد جرى شطبه، وهو أيضًا محاط بدائرة.

لغة الكتابة
الإنجليزية والفرنسية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/5/452
رقم استدعاء خارجي سابق
Volume 90

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢ نوفمبر ١٨٤٧-٣٠ ديسمبر ١٩٠٦ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"مرفقات برسائل سرية من بومباي"، المجلد ٩٠و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/5/452و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000319.0x00010b> [تم الوصول إليها في ١١ May ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000319.0x00010b/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي