سجل قصاصات مقتبسة من صحف عن أفغانستان

Mss Eur F126/24

Download PDF (٥٤٣ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (١٥٠ ورقة). يعود تاريخه إلى ٧ سبتمبر ١٨٧٨-١٩ أكتوبر ١٨٧٨. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

قصاصات صحفية من صحف بريطانية وهندية تتعلق بالحرب الأفغانية (المعروفة اليوم بالحرب الأفغانية-الإنجليزية الثانية)، والمفاوضات في كابول، وسياسة الحكومة البريطانية بشأن الحدود الهندية، وتحركات الروس خلال الحرب.

القصاصات مأخوذة من عدد من الصحف، من بينها: صحيفة ذي بال مول بادجيت ، وصحيفة ذي بال مول جازيت ، وصحيفة ذي جلوب ، وصحيفة ذي تايمز ، وصحيفة ذي بيونير ميل ، وصحيفة ذي ستاندارد ، وصحيفة ذي ديلي نيوز ، وصحيفة ذي تلجراف ، وصحيفة ذي إيفنينج ستاندارد ، وصحيفة ذي ساترداي ريفيو ، وصحيفة ذي سبيكتيتور ، وصحيفة ذي مورنينج بوست وصحيفة ذي وورلد .

الشكل والحيّز
مجلد واحد (١٥٠ ورقة)
الترتيب

القصاصات مرتّبة ترتيباً زمنياً وصفحات الكتاب مربوطة بثلاث حزم صص. ١-٤٧، صص. ٤٧-٩٦، و صص. ٩٧-١٤٢

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: الملف مُرقّم في أعلى يمين وجه كل ورقة بالقلم الرصاص ومحاطاً بدائرة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
Mss Eur F126/24

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٧ سبتمبر ١٨٧٨-١٩ أكتوبر ١٨٧٨ (ميلادي، CE)
سياق إنتاج الوثائق

القصاصات مُجمّعة كسجل لجميع التغطيات الصحفية البريطانية بشأن الحرب الأفغانية.

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

سجل قصاصات مقتبسة من صحف عن أفغانستانو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو Mss Eur F126/24و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000001524.0x0003a3> [تم الوصول إليها في ٢٨ March ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000001524.0x0003a3/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي