المجلد رقم ١٣ رسائل واردة

IOR/R/15/1/13

Download PDF (٧٦٧ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد، ١٩١ مادة (١٤٥ ورقة). يعود تاريخه إلى ١٠ ديسمبر ١٨١٠-٦ أغسطس ١٨١٣. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

ويضم هذا المجلد رسائل تلقاها المقيم البريطاني في بوشهر. لمعظم الفترة التي يغطيها هذا المجلد كان القائم بأعمال المقيم البريطاني في بوشهر هو الملازم ويليام بروس وكان الشاغلون الثلاثة الآخرون للمقيمية البريطانية خلال هذه الفترة هم الملازم روبرت تايلور، جيمس أورتن، وتوماس فلاور. معظم الرسائل من حكومة بومباي، والقليل منها من حكومة فورت ويليام، كلكتا. تشمل الرسائل مواضيع كثيرة، بما في ذلك: حسابات المقيمية مكتب تابع لشركة الهند الشرقية، ومن ثمّ للراج الهندي، أُسِّس في الأقاليم والمناطق التي كانت تُعتبر جزءًا من الهند البريطانية أو ضمن نطاق نفوذها. البريطانية في بوشهر ونفقاتها؛ تجارة المنسوجات الصوفية؛ شراء الكبريت لاستخدامه في صنع البارود؛ تعليمات لاستقبال الزوار في بوشهر؛ تهديد القراصنة في منطقة الخليج؛ العلاقات بين شركة الهند الشرقية مؤسسة بريطانية كانت تدير المصالح التجارية والعسكرية في الهند وجنوب غرب آسيا وسلطان مسقط؛ إرسال الأسلحة من بومباي إلى البلاط الفارسي عبر بوشهر. تحتوي العديد من الرسائل على مرفقات مثل نسخ عن رسائل من الإدارات الحكومية الأخرى في بومباي، ونسخ عن رسائل من مجلس الإدارة مدراء شركة الهند الشركية المقيمون في لندن الذين تولّوا الإدارة اليومية لشؤون شركة الهند الشرقية. .

الشكل والحيّز
مجلد واحد، ١٩١ مادة (١٤٥ ورقة)
مجمّعة في
الترتيب

يبدأ المجلد بفهرس للرسائل الواردة فيه، والذي يسرد التفاصيل التالية عن كل رسالة (باستثناء الرسالة الأولى في المجلد غير المسجلة): اسم الكاتب، الإدارة التابعة للكاتب، تاريخ الرسالة، وجه الورقة أو ظهر الورقة الذي تبدأ فيه الرسالة (بحسب التسلسل الأصلي لترقيم الصفحات)، وموضوع الرسالة.

الرسائل غير مرتبة ترتيباً زمنياً؛ وعلى الرغم من أنها صدرت بصورة عامة بين ١٨١٠ و ١٨١٣، فهناك الكثير من الحالات حيث كانت فيها الرسالة خارج التسلسل الزمني.

الخصائص المادية

ترقيم الصفحات: يحتوي هذا المجلد على تسلسل ترقيم صفحات أصلي مستخدم في المقيمية مكتب تابع لشركة الهند الشرقية، ومن ثمّ للراج الهندي، أُسِّس في الأقاليم والمناطق التي كانت تُعتبر جزءًا من الهند البريطانية أو ضمن نطاق نفوذها. البريطانية في بوشهر. وهو مكتوب بالحبر ويظهر في أعلى يمين الوجه وأعلى يسار الظهر. يبدأ التسلسل من الرسالة الأولى ويمتد من الرقم ١ حتى الرقم ٢٦٨.

ترقيم الأوراق: أوراق المجلد مرقمة لأغراض مرجعية في أعلى يمين صفحة الظهر الجانب الخلفي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "ظ". من كل ورقة بأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة. يبدأ التسلسل على الورقة الثانية بالرقم ١ ويستمر حتى الرقم ١٣٧، على آخر ورقة مكتوبة. كان هناك ورقتان مرقمتان بالرقم ٨٢؛ هذه الأوراق مرقمة الآن بالرقمين ٨٢، ٨٢أ حسب إرشادات ترقيم الأوراق في سجلات مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. . هذا هو التسلسل المستخدم في هذا الفهرس للمواد المرجعية داخل المجلد.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
مجلد مراسلات

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/1/13

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٠ ديسمبر ١٨١٠-٦ أغسطس ١٨١٣ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

المجلد رقم ١٣ رسائل واردةو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/1/13و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/node/9519> [تم الوصول إليها في ١٨ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000159.0x0003e1/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي