المجلد ٢٥٦ بلاد فارس

IOR/R/15/1/169

Download PDF (١٨٦ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (١٠٤ ورقة). يعود تاريخه إلى ٣ أبريل ١٨٥٧-٩ ديسمبر ١٨٦١. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية والفرنسية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي الملف على مراسلات من/وإلى النقيب جيمس فيليكس جونز، المقيم البريطاني في الخليج العربي. الملف مقسم إلي قسمين مواضيعيين:

١) تحتوي الورقات ٢-٦١ على مراسلات تتعلق بالمحاولات البريطانية لتحديد مكان أربعة هنود متهمين بالتورط في الثورة الهندية [التمرد الهندي] سنة ١٨٥٧ ومحاولات القبض عليهم، بما في ذلك تقارير عن القبض الّلاحق عليهم، والتحقيق معهم، ومن ثمّ الإفراج عنهم. يحتوي هذا القسم على مراسلات باللغة الفرنسية بين جونز وإ. ن. كاستيلي، الوكيل البريطاني في شيراز. يحتوي هذا الملف، بين الورقات ٣٤-٤٣، على نسخ (باللغة الفرنسية) من تحقيق كاستيلي مع الهنود الأربعة المشتبه بهم.

٢) تحتوي الورقات ٦٢-١٠٤ على مراسلات تتعلق بالأفيون، وعلى وجه الخصوص وصول شحنة أفيون في بومباي من الخليج العربي. الكثير من هذه المراسلات إلى/ومن إ. ل. [؟] جينكينز، مفوض الجمارك والملح والأفيون الممارس. يحتوي هذا الملف في الورقات ٨٢-٨٥ على رسالة من جونز إلى الحكومة في بومباي تتضمن معلومات عامة بشأن زراعة نبات الخشخاش في البلاد التي تقع على حدود الخليج العربي. كما يتضمن الملف أيضاً معلومات بشأن أنواع وكميات الأفيون المزروع في بلاد فارس (الورقات ٩٩-١٠٢).

الشكل والحيّز
مجلد واحد (١٠٤ ورقة)
الترتيب

الملف مقسم إلي قسمين مواضيعيين، كما هو موضّح في النطاق والمحتوى.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق في الملف بالغلاف وينتهي بالورقة الأخيرة؛ والأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة.

لغة الكتابة
الإنجليزية والفرنسية بالأحرف اللاتينية
النوع
مجلد مراسلات

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/1/169
رقم استدعاء خارجي سابق
المجلد ٢٥٦

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٣ أبريل ١٨٥٧-٩ ديسمبر ١٨٦١ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

المجلد ٢٥٦ بلاد فارسو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/1/169و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000193.0x00008e> [تم الوصول إليها في ٧ يونيو ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000193.0x00008e/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي