"تحسين وتوسيع رصيف الجمارك"

IOR/R/15/2/62

Download PDF (٦٨ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (٣٧ ورقة). يعود تاريخه إلى ٣ ديسمبر ١٩١٦ - ٢٠ ديسمبر ١٩١٧. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يتناول الملف تحسينات رصيف الجمارك في البحرين، والتي تم تمويلها بقرضٍ من تجار البحرين. تشتمل الأوراق على ترجمة رسالة من حاكم البحرين، الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بخصوص الاتفاق على إعادة بناء رصيف الميناء بالحجر بالإضافة إلى ذكر التعاون بين تجار البحرين الذي لولاه ما كانت إعادة بناء الرصيف ممكنة، ٣ ديسمبر ١٩١٦؛ مراسلات بين الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية بالبحرين ومدير الجمارك بالبحرين بخصوص القرض وتقدّم سير عملية إعادة البناء، يونيو - ديسمبر ١٩١٧؛ بيانات حساب الرصيف توضح المبلغ المُحصّل والإسهامات التي قدّمها مقرضون فرديون للفترة من ديسمبر ١٩١٦ إلى ديسمبر ١٩١٧؛ والمراسلات ذات الصلة بين الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية والمسؤولين البريطانيين..

الشكل والحيّز
ملف واحد (٣٧ ورقة)
الترتيب

الأوراق مرتبة ترتيبًا زمنيًا من بداية الملف إلى نهايته.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق من رقم ١ على الغلاف الأمامي وينتهي في الصفحة ٣٨ على الغلاف الخلفي. الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. استثناء في ترقيم الأوراق: صص. ١٣، ١٣أ.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/2/62
رقم استدعاء خارجي سابق
ملفات سرية: 7/3

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٣ ديسمبر ١٩١٦ - ٢٠ ديسمبر ١٩١٧ (ميلادي، CE)

مواد ذات صلة

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"تحسين وتوسيع رصيف الجمارك"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/2/62و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000193.0x00031d> [تم الوصول إليها في ٥ May ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000193.0x00031d/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي