"تقرير عن رحلة إلى تستر، دزفول، بهبهان، وشيراز"

IOR/L/PS/18/C38

Download PDF (٣٧ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ١٤ ورقة. يعود تاريخه إلى ٢٤ يناير ١٨٨٢. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

تتألف المذكرة من تقريرٍ عن رحلة والتر بارينج من أصفهان إلى تستر، دزفول، بهبهان، وشيراز؛ حيث كان يصاحبه في هذه الرحلة النقيب هـ. ويلز، من فيلق المهندسين الملكي، ومساعد مشرف تلغراف الحكومة في الهند. دارت هذه الرحلة في الفترة ما بين ٢٧ أكتوبر و١٦ ديسمبر ١٨٨١.

يتضمن التقرير ملاحظات عن الزراعة المحلية، الاقتصاد المحلي، الجغرافيا، جودة المياه، والحياة البرية. كما يتضمن التقرير أيضًا من وقتٍ إلى آخر معلومات عن التاريخ المحلي، المؤامرات السياسية، والقبائل المحلية (وخاصة قبيلة البختياري). كما يتحدث أيضًا عن أحوال الطقس اليومية ونوعية الطرق التي يتم اجتيازها.

يحتوي الملحق خريطة صغيرة أو صورة أخرى محاطة بهامش خريطة أكبر أو خريطة مفردة أو صورة أكبر؛ أو أوراق موضوعة داخل كتاب أو مجلد أرشيفي. الوارد في الورقتين ١٥٢-١٥٣ على ما يلي:

  • بيان مجدول عن عوائد فارس (ص.١٥٢)؛
  • قائمة بارتفاعات النقاط الرئيسية المذكورة في التقرير (ص. ١٥٢)؛
  • قائمة بمسافات المراحل المختلفة بين الأهواز وشيراز (ص.١٥٢ظ)؛
  • مذكرة بشأن ملاحظات السيد بارينج عن زراعة الأفيون خلال رحلته (ص.١٥٣).
الشكل والحيّز
١٤ ورقة
الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق على ص. ١٤٠، وينتهي على ص. ١٥٣، حيث إنه جزء من مجلد أكبر؛ وهذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. ترقيم الصفحات: تتضمن المادة أيضًا تسلسل ترقيم صفحات أصلي مطبوع.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/18/C38

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٤ يناير ١٨٨٢ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"تقرير عن رحلة إلى تستر، دزفول، بهبهان، وشيراز"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/18/C38و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000833.0x000075> [تم الوصول إليها في ١٥ May ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000833.0x000075/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي