"تقرير لجنة التحقيق في بارودا، ١٨٧٤"

Mss Eur F126/78

Download PDF (١ GB)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (٢٤٩ ورقة). يعود تاريخه إلى ١ نوفمبر ١٨٧٣-١٤ فبراير ١٨٧٤. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

تقرير لجنة التحقيق في بارودا حول إدارة حكومة مالهاراو، جايكوار بارودا. تضم اللجنة ريتشارد جون ميد (رئيساً)، إدوارد وليام ريفنسكروفت، ممتاز الدولة نواب لقب تشريفي، أو مسؤول يعمل كنائب حاكم إقليمي في جنوب آسيا، أو مالك أرض مسلم بارز في الهند في القرن التاسع عشر. فايز علي خان، العقيد ألفريد توماس إثريدج وتوماس دنكان ماكنزي (سكرتيراً).

ويضم التقرير رسالة من أعضاء لجنة التحقيق في بارودا لسكرتير وزارة الخارجية في حكومة الهند، يقدمون فيها تقريرهم حول نتائج التحقيق ونسخ من المراسلات والتقارير والإفادات المتعلقة بالتحقيق (صص. ٥-١٩):

الملحق خريطة صغيرة أو صورة أخرى محاطة بهامش خريطة أكبر أو خريطة مفردة أو صورة أكبر؛ أو أوراق موضوعة داخل كتاب أو مجلد أرشيفي. أ، الجزء I

الملحق خريطة صغيرة أو صورة أخرى محاطة بهامش خريطة أكبر أو خريطة مفردة أو صورة أكبر؛ أو أوراق موضوعة داخل كتاب أو مجلد أرشيفي. أ، الجزء II (صص. ٢٣١-٢٤٥)

  • رسالة من جيمس بريثويت بييل، الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية بالنيابة، كاثياوار إلى ت.د. ماكنزي، سكرتير لجنة بارودا، ١٣ ديسمبر ١٨٧٣ بشأن الأوراق التي طلبتها اللجنة، وإبلاغهم بأن الأوراق المتبقية سوف ترسل بمجرد ورودها. مرفق بالرسالة مذكرة من بييل لإعادة تشكيل كتيبة صاحب السمو الجايكوار في كاثياوار، ١٣ ديسمبر ١٨٧٣ وقاعدة توجيه الضباط والعسكر برتبة كمدار المعينين في كتيبة خيالة سمو الجايكوار، والذين يؤدون خدمتهم في "الاقاليم التابعة" المختلفة وفقاً للاتفاقية.
  • رسالة من بييل إلى ماكنزي، ٦ يناير ١٨٧٤، فيها إحالة لتقرير وللعائدات الواردة من العقيد ووكر، مراقب كتيبة الجايكوار في كاثياوار، وتبين أنه لا يتفق في الرأي مع العقيد. مرفق مع هذه الرسالة رسالة من العقيد شامبرلين ويليام ووكر، ٣٠ ديسمبر ١٨٧٣، تُقدّم المعلومات التي طلبتها اللجنة عن الكتيبة ومرفق أيضا مقتطف عن التقرير السنوي للكتيبة لعام ١٨٧١ وبيان عن أفراد الكتيبة العاملين تحت إمرة المسؤولين الذين يدفع رواتبهم الإقطاعيون ("تعلقدار" باللغة الأردوية)، ٦ مارس ١٨٧٢.
  • رسائل من جون ويلي واتسون، المراقب السياسي بالنيابة في بالانبور، والنقيب هنري نيكولاس ريفز، الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية بالنيابة في ريوا كانثا والرائد فيليب هاريسون لو جيت، الوكيل السياسي مبعوث مدني رسمي من الامبراطورية البريطانية بالنيابة في ماهي كانثا إلى سكرتير لجنة بارودا في الفترة من ١٩ ديسمبر ١٨٧٣ إلى ٩ يناير ١٨٧٤ للإبلاغ عن كتائب الجايكوار التي تخدم في مناطقهم، كما تعلّق هذه الرسائل على أعداد الرجال وأجورهم وأحوالهم. تشير جميع الرسائل إلى العوائد المرفقة، لكن التقرير يتضمن عائدات ماهي كانثا فقط.
الشكل والحيّز
مجلد واحد (٢٤٩ ورقة)
الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يتكون تسلسل ترقيم الأوراق الرئيسي من أرقام صغيرة محاطة بدائرة في أعلى يمين كل ورقة.

وهناك أيضا تسلسل أصلي لترقيم الأوراق يتكون من أرقام أكبر بالقلم الرصاص أيضاً في أعلى يمين الأوراق، لكن التسلسل متقطع وبعض الأرقام قد تكون مراجع تصنيف وليست جزءاً من ترقيم الأوراق.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
مجلد مراسلات

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
Mss Eur F126/78

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١ نوفمبر ١٨٧٣-١٤ فبراير ١٨٧٤ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"تقرير لجنة التحقيق في بارودا، ١٨٧٤"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو Mss Eur F126/78و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000001524.0x000381> [تم الوصول إليها في ٨ يونيو ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000001524.0x000381/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي