"مراسلات شبه رسميّة، شخصيّة وخاصة"

Mss Eur F126/6

تحميل بصيغة بي دي إف (١٣ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد، ١٠ مواد (٣١ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٨ سبتمبر ١٨٥٨-١ نوفمبر ١٨٦٥. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند.

حول هذا السجل

المحتوى

المراسلات القادمة من أصدقاء وزملاء لويس بيلي في العمل تناقش مواضيع شخصية ومهنية تشتمل على الآتي:

يعرض ألفريد هايمان لويس آراءه في الحكومة البريطانية ومكتب الهند وإدارة الإمبراطورية؛ ج س أ سكوت يوضح لتفاصيل مغادرة لويس مع زوجته إلى ملبورن، استراليا والظروف التي أدت إلى هجرته ويناقش آخر كتابات لويس " إنجلترا وأوروبا" مقدمًا مراجع من صحف ومجلات متعددة كان قد راجعها.

من ضمن المسائل المهنية التي نوقشت بإسهاب في الرسائل ما يلي: تفاصيل من جون وورتلي دي لا مور حول خططه لتوسيع خدمة التلغراف في بلاد فارس وعمله لإنشاء طريق الترام بين بلجراد والقسطنطينية وأمنياته في الحصول على الدعم المادي لإنشاء طريق الترام بين تبريز وطهران؛ العقيد بلايفير يتحدث عن منصبه في زنزبار وزياراته إلى موزمبيق وجزر القُمُر؛ جورج ماتيسون أوجيلفي يستفسر نيابة عن الرائد ماكلويد إينيس بشأن أجداث ثورة الهند سنة ١٨٥٧ من أجل كتابٍ كان إينيس بصدد كتابته.

يشير المراسلات أيضًا إلى مسائل متعلقة بالصداقات الشخصية وأخبار العديد من الأصدقاء وعائلاتهم وتوجد كذلك مراسلات متعلقة بمنصبه في السند وتساؤلات حول وظيفة شاغرة في وزارة الخارجية.

يوضح ملصق غلاف الملف أن المحتويات عبارة عن مراسلات شبه رسمية شخصية وخاصة من سنة ١٨٥٨ إلى ١٨٧٨، إلا أن نطاق التاريخ للمراسلات في الملف يغطي الفترة من ١٨٥٨ إلى ١٨٦٥ فقط.

الشكل والحيّز
ملف واحد، ١٠ مواد (٣١ ورقة)
مجمّعة في
الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: الملف مُرقّم بقلم الرصاص و محاط بدائرة في أعلى يمين ناحية الوجه من كل ورقة. أُعيد ترقيم الورقة ٣١ وشُطب الترقيم الأصلي للدلالة على أنه لم يعد مُستخدمًا.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهند
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
Mss Eur F126/6

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٨ سبتمبر ١٨٥٨-١ نوفمبر ١٨٦٥ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"مراسلات شبه رسميّة، شخصيّة وخاصة"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو Mss Eur F126/6و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/node/9377> [تم الوصول إليها في ١٩ October ٢٠١٩]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000001524.0x000391/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي