شؤون مسقط

IOR/L/PS/5/450, ff 203-218

Download PDF (٥٤٥ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مادة واحدة (١٦ ورقة). يعود تاريخه إلى ١٨ يونيو ١٨٤٧. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

تتألف هذه المادة من نسخ لمرفقات بإرسالية من الإدارة السرية لحكومة بومباي إلى اللجنة السرية، رقم ٦٠ لسنة ١٨٤٧، بتاريخ ١٨ يونيو ١٨٤٧. المرفقات مؤرخة في الفترة ما بين ٢ أبريل-١٧ يونيو ١٨٤٧، وتتعلق بالشؤون في زنجبار والخليج العربي.

غالبية المراسلات متبادلة بين: النقيب أتكنز هامرتون، القنصل البريطاني ووكيل شركة الهند الشرقية مؤسسة بريطانية كانت تدير المصالح التجارية والعسكرية في الهند وجنوب غرب آسيا في الأراضي الخاضعة لسيطرة إمام مسقط؛ آرثر ماليت، سكرتير الحكومة في بومباي؛ وهنري مايرز إليوت، سكرتير الحكومة في الهند لدى الحاكم العام.

تتضمن الموضوعات المتناولة بشكل خاص ما يلي:

  • إجراءات بريطانيا السلمية في الحصول على تعويضات من الحكومة الفارسية [الإيرانية] لإمام مسقط [سعيد بن سلطان آل بوسعيد، سلطان عمان وزنجبار] بخصوص الأراضي الخاضعة لسيطرته في بندر عباس وبالقرب منها
  • عزم الحاكم العام فرض الحصار على بوشهر، نيابة عن إمام مسقط
  • تقدم العمل في الاتفاقية بين الحكومة البريطانية وإمام مسقط فيما يتعلق بقمع تجارة الرقيق في الأراضي الخاضعة لسيطرة الإمام في أفريقيا، وانخفاض كبير في حجم التجارة من ساحل أفريقيا الغربي إلى زنجبار في هذا الموسم.
الشكل والحيّز
مادة واحدة (١٦ ورقة)
جزء من
الترتيب

يوجد ملخص لمحتويات الإرسالية، وهي مرقمة من ١-١٠ على الأوراق ٢٠٤-٢٠٥. هذه الأرقام مكررة لأغراض مرجعية على ظهر الورقة الأخيرة من كل مرفق.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
مادة أرشيفية

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/5/450, ff 203-218
رقم استدعاء خارجي سابق
No. 60 of 1847

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٨ يونيو ١٨٤٧ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

شؤون مسقطو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/5/450, ff 203-218و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100118977838.0x000011> [تم الوصول إليها في ٩ May ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000319.0x000109/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي