سياسي خارجي ٤٠/١٠٧٠(٢) "نقل الرُزم السرية لوزارة الخارجية من وإلى القنصليات وغيرها في الخارج"

IOR/L/PS/12/339

Download PDF (٧٧٣ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (٤١٥ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٦ أبريل ١٩٤١-١ يناير ١٩٤٦. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي الملف على مراسلات تتعلق بالإرسال الدوري لوثائق سرية لوزارة الخارجية إلى الخارج في رزم مغلقة، بالترتيب مع مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. في لندن. وترسل هذه الرسائل عن طريق البريد البحري إلى الهند، لنقلها بعد ذلك إلى المسؤولين القنصليين والسياسيين في الخليج العربي في البحرين والكويت ومسقط؛ بونديشيري في الهند الفرنسية؛ كابول وقندهار وجلال آباد في أفغانستان؛ بانجيم ومارماجاو وغوا الجديدة في الهند البرتغالية؛ كاشغر في الصين؛ وكاتماندو.

لا يحتوي الملف على وثائق وزارة الخارجية المُتضمنة في الرزم المرسلة، إنما فقط الرسائل التفسيرية مرفقة بها خلال رحلتها. ومعظمها من وكيل وزارة الدولة لشؤون الهند في لندن، إلى سكرتير إدارة الشؤون الخارجية بالحكومة في الهند، في نيودلهي، والذي طُلب منه تأكيد الاستلام الآمن ونقلها بعد ذلك إلى الجهات المُرسل إليها.

يحتوي الملف أيضًا على العديد من النشرات الدورية لوزارة الخارجية والتي تم إصدارها للموظفين القنصليين بين عامي ١٩٤٣ و ١٩٤٥. تتضمن مقتطفات من المناقشات البرلمانية عام ١٩٤٣ حول إصلاح الخدمة الخارجية، وتقارير المناقشات الأنجلو-أمريكية في واشنطن عام ١٩٤٣، كتبها المندوب البريطاني والخبير الاقتصادي جون ماينارد كينز، فيما يتعلق بالاقتراح الخاص بصندوق النقد الدولي.

يشتمل الملف على أربعة فواصل تتضمن قائمة بمراجع المراسلات الواردة في الملف حسب السنة. ويوجد هذان الفاصلان في نهاية المراسلات.

الشكل والحيّز
ملف واحد (٤١٥ ورقة)
الترتيب

الأوراق مُرتّبةٌ ترتيبًا زمنيًا من نهاية الملف إلى بدايته.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق (المستخدم للأغراض المرجعية) على الغلاف الأمامي بالرقم ١، وينتهي داخل الغلاف الخلفي بالرقم ٤١٧؛ وهذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/12/339
رقم استدعاء خارجي سابق
PZ 1070/1940/2

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٦ أبريل ١٩٤١-١ يناير ١٩٤٦ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

سياسي خارجي ٤٠/١٠٧٠(٢) "نقل الرُزم السرية لوزارة الخارجية من وإلى القنصليات وغيرها في الخارج"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/12/339و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000466.0x0002d6> [تم الوصول إليها في ٧ May ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000466.0x0002d6/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي