"المجلد ٢١ رسائل واردة"

IOR/R/15/1/21

Download PDF (١٣٥ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد، ٩٥ مادة (٦٢ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٥ نوفمبر ١٨١٩-٣١ ديسمبر ١٨٢٠. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي الملف على نسخ من المراسلات الموجّهة إلى المقيم البريطاني في بوشهر، النقيب ويليام بروس، وإلى جيمس داو، القائم بأعمال المقيم في بوشهر. المراسلات أرسلها إلى المقيم مجموعة من الأفراد، من بينهم العديد من سكرتارية حكومة بومباي، ممثلي المدققين المدنيين والعسكريين في بومباي، المبعوث البريطاني في بلاد فارس، السير هنري ويلوك، والقادة ومسؤولو صرف الرواتب للسفن البريطانية المكلفة بمهام في الخليج.

تتضمن الموضوعات التي يغطيها الملف: إرسال واستلام رزم المراسلات والرسائل من طهران، وبومباي، مصروفات المقيمية مكتب تابع لشركة الهند الشرقية، ومن ثمّ للراج الهندي، أُسِّس في الأقاليم والمناطق التي كانت تُعتبر جزءًا من الهند البريطانية أو ضمن نطاق نفوذها. البريطانية وأنشطتها المالية الأخرى؛ الإجراءات العسكرية البريطانية المستمرة ضد قبيلة القاسمي في رأس الخيمة.

الشكل والحيّز
مجلد واحد، ٩٥ مادة (٦٢ ورقة)
مجمّعة في
الترتيب

من المحتمل أن تكون مواد هذا الملف مرتبة وفقاً لترتيب استلامها من المقيمية مكتب تابع لشركة الهند الشرقية، ومن ثمّ للراج الهندي، أُسِّس في الأقاليم والمناطق التي كانت تُعتبر جزءًا من الهند البريطانية أو ضمن نطاق نفوذها. البريطانية. ونتيجة لذلك، فإن مواد الملف مرتبة ترتيبًا زمنيًا تقريبياً من الرسائل الأقدم في المقدمة إلى الأحدث في النهاية.

كل صفحة عليها تاريخ مكتوب على مقدمتها، ابتداءً من ١١ يناير ١٨٢٠ في مقدمة المجلد، إلى ٣١ ديسمبر ١٨٢٠ في نهاية المجلد. من المحتمل أن هذه التواريخ تعكس مواعيد استلامها و/أو نسخها في المجلد بواسطة موظف المقيمية مكتب تابع لشركة الهند الشرقية، ومن ثمّ للراج الهندي، أُسِّس في الأقاليم والمناطق التي كانت تُعتبر جزءًا من الهند البريطانية أو ضمن نطاق نفوذها. البريطانية.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ ترقيم المجلد من الغلاف الأمامي إلى داخل الغلاف الخلفي باستخدام أرقامٍ صغيرة محاطة بدائرة أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. يحتوي المجلد أيضاً على نظام ترقيم صفحات أصلي، يستخدم أرقاماً مكتوبة بالحبر في أعلى يمين صفحات الوجه، وأعلى يسار صفحات الظهر.

الحالة: يوجد بعض التلف الناتج عن الحشرات في كافة أنحاء المجلد، إلا أنه ليس إلى درجة تمنع وضوح وإمكانية قراءة المادة وفهمها. تعرّضت بعض الأوراق في نهاية المجلد للتلف بسبب الماء، مما يزيد من صعوبة قراءة النص، غير أنه لا يزال مقروءاً.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
مجلد مراسلات

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/1/21
رقم استدعاء خارجي سابق
الكتاب رقم ٢١

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٥ نوفمبر ١٨١٩-٣١ ديسمبر ١٨٢٠ (ميلادي، CE)
سياق إنتاج الوثائق

في أواخر سنة ١٨١٩، شنت الحكومة البريطانية هجوماً بحرياً عسكرياً ضخماً ضد قبيلة القاسمي في رأس الخيمة. وقد نجم عن هذا الإجراء توقيع معاهدات مبدئية وعامة بين البريطانيين وعددٍ من الحكام على طول الساحل العربي للخليج في أواخر سنة ١٨٢٠.

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"المجلد ٢١ رسائل واردة"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/1/21و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000159.0x000001> [تم الوصول إليها في ١٩ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000159.0x000001/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي