Download PDF (٧ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (٣ أوراق). يعود تاريخه إلى ١٩ مارس ١٩٠٦. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يتكون الملف من مذكرة تقدم معلومات تفصيلية عن علاقات الحكومة البريطانية مع قبائل المنطقة الداخلية لعدن، كتبها ريتشموند ثاكيراي ويلوبي ريتشي، سكرتير الإدارة السياسية والسرية بمكتب الهند.

وتناقش المذكرة ما يلي: الخطوط الحدودية، والصعوبات التي يواجهونها مع الأتراك والتي أدت إلى ترسيم الحدود، والمسؤولية البريطانية التي نتجت عن ترسيم الحدود، والعلاقات مع أمير الضالع بشكل خاص، واتفاقيات المحمية؛ كما تٌقدم تقريرًا موجزاً عن القوات المتمركزة في جميع أنحاء المنطقة الداخلية.

وتوجد بها عدة إشارات إلى "المذكرة المرفقة" وهي عبارة عن ملف مستقل: IOR/L/PS/18/B156 "مذكرة تتعلق بترسيم حدود عدن".

الشكل والحيّز
ملف واحد (٣ أوراق)
الترتيب

يتكون الملف من وثيقة واحدة.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق لهذا الوصف من ص. ١٦٧ وينتهي في ص. ١٦٩ حيث إنه جزء من مجلد أكبر؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. يوجد تسلسل إضافي لترقيم الأوراق على التوازي على صص. ١٧٢-١٧٤؛ وهذه الأرقام مكتوبة أيضًا بالقلم الرصاص، لكنها محاطة بدائرة.

ترقيم الصفحات: يتضمن الملف أيضًا تسلسل ترقيم صفحات أصلي مطبوع.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/18/B155
رقم استدعاء خارجي سابق
S 8

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٩ مارس ١٩٠٦ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"علاقات الحكومة البريطانية مع قبائل المنطقة الداخلية في عدن"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/18/B155و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000833.0x0001ac> [تم الوصول إليها في ١٢ May ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000833.0x0001ac/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي