ملف ٤٥٣٥/ ١٩٢٨، الجزء ١٤، "الخليج الفارسي: السيطرة السياسية: ١. الاتصالات التلغرافية بين السلطات البريطانية في الخليج الفارسي. ٢. الشروط التي يمكن بموجبها للمقيم السياسي في الخليج الفارسي التواصل مع قائد القوات الجوية البريطانية في العراق."

IOR/L/PS/10/1272/2

Download PDF (٤٣٩ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مادة واحدة (٩٤ ورقة). يعود تاريخه إلى ١٩ يونيو ١٩٢٨-١٩ مارس ١٩٣١. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي هذا الجزء على أوراق، أغلبها مراسلات، تتعلق بالاتصالات بين السلطات البريطانية في الخليج العربي.

تتعلق الأوراق في الغالب بما يلي: مشاركة الاتصالات التلغرافية بين الضابط البحري الأول في الخليج العربي المقيم السياسي الممثل الرئيسي للمقيمية البريطانية في الخليج وهي الذراع الرسمي للامبراطورية البريطانية من ١٧٦٣ إلى ١٩٧١ في بوشهر، المفوضية البريطانية في طهران، والحكومة في الهند؛ وقناة الاتصال التي سيتم اعتمادها عند مناقشة المسائل الجوية بين المقيم السياسي الممثل الرئيسي للمقيمية البريطانية في الخليج وهي الذراع الرسمي للامبراطورية البريطانية من ١٧٦٣ إلى ١٩٧١ في الخليج العربي وقائد القوات الجوية البريطانية في العراق.

الأطراف الرئيسية للمراسلات هم: مكتب الهند؛ الإدارة السياسية والخارجية بالحكومة في الهند؛ الأميرالية؛ وزارة الخارجية؛ الضابط البحري الأول في الخليج العربي؛ المقيم السياسي الممثل الرئيسي للمقيمية البريطانية في الخليج وهي الذراع الرسمي للامبراطورية البريطانية من ١٧٦٣ إلى ١٩٧١ في الخليج العربي؛ مكتب المستعمرات البريطانية؛ ووزارة الطيران. يتضمن هذا الجزء أيضًا مراسلات داخلية بين مسؤولين في مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

الشكل والحيّز
مادة واحدة (٩٤ ورقة)
لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
مادة أرشيفية

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/10/1272/2
رقم استدعاء خارجي سابق
P 4535/1928 Pt 14

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٩ يونيو ١٩٢٨-١٩ مارس ١٩٣١ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

ملف ٤٥٣٥/ ١٩٢٨، الجزء ١٤، "الخليج الفارسي: السيطرة السياسية: ١. الاتصالات التلغرافية بين السلطات البريطانية في الخليج الفارسي. ٢. الشروط التي يمكن بموجبها للمقيم السياسي في الخليج الفارسي التواصل مع قائد القوات الجوية البريطانية في العراق."و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/10/1272/2و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100072634828.0x000002> [تم الوصول إليها في ٢٦ April ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000466.0x0002e2/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي