"مذكرات لرحلة عبر كردستان في شتاء ١٨٨١-١٨٨٢."

IOR/L/PS/20/202

Download PDF (٦١ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (٢٨ ورقة). يعود تاريخه إلى ١٨٨٣. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

إعداد النقيب مونتيجو جيلبيرت جيرارد، والمقدم بريفيت، خيّالة وسط الهند الأولى، نشره إدارة قائد الإمداد والتموين في كلكتا.

تتكون المذكرات من تدوينات يومية خلال الفترة من ١٥ نوفمبر ١٨٨١ إلى ١٦ أبريل ١٨٨٢، توثق كل مرحلة من رحلة النقيب جيرارد عبر العراق وبلاد فارس. تحتوي كل تدوينة على معلومات بشأن المدن والقرى التي زارها، بما في ذلك إحداثيات الطول والعرض، والمعلومات الجغرافية عن المناظر الطبيعية، الوصف المادي للأماكن، معلومات سياسية عن حاكم كلا المكانين والمناطق المحيطة وولائها، ونصيحة سفر لمن يرغب في القيام برحلة عبر منطقة كردستان. كما تتناول التدوينات أيضاً الأعراف ومستحقات الحجر الصحي التي دفعت في الطريق والأسواق التي زارها، بما في ذلك أنواع البضائع المتاحة والبلاد التي أتت منها هذه البضائع.

تشتمل الأماكن الرئيسية التي تنقّل خلالها الزبير، البصرة، بغداد، الحلة، كفري، كركوك، الموصل، مياندواب، تبريز، تسوج، أرومية، بوكان، سقز، بانه، بنجوين، السليمانية، بنجوين، كرمانشاه، قصر شيرين، خانقين، وبعقوبة.

الشكل والحيّز
ملف واحد (٢٨ ورقة)
الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: أوراق الملف مرقمة من الغلاف إلى الغلاف بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
مجلد

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/20/202

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٨٨٣ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"مذكرات لرحلة عبر كردستان في شتاء ١٨٨١-١٨٨٢."و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/20/202و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000912.0x000080> [تم الوصول إليها في ٥ May ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000912.0x000080/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي